نتائج شهادة البكالوريا التعليم المتوسط الابتدائي 2017

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2017, نتائج بكالوريا الجزائر 2017, نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2016, دورة جوان 2016, ضع رقم تسجيلك لمعرفة نتيجتك, شهادة الباك
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 48 بالمئة.. نسبة النجاح في البكالوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نتائج
المدير العــــــــام
المدير العــــــــام
avatar

عدد المساهمات : 3504
تاريخ التسجيل : 25/06/2014

مُساهمةموضوع: 48 بالمئة.. نسبة النجاح في البكالوريا   الخميس يوليو 03, 2014 7:15 am

كشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق" أن نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا لهذه الدورة، في حدود 48 بالمائة وطنيا، وهي نفس النسبة المحققة في بكالوريا دورة جوان 2013.
 وهذا ما يدل على أن النتائج المحققة ليست "بالسياسية" وهي تعبر عن المستوى الحقيقي للمترشحين. فيما تصدرت ولاية تيزي وزو المرتبة الأولى في النجاح بنسبة فاقت 50 بالمائة.
 بالمقابل فقد فاجأ الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مديريات التربية للولايات، الثانويات وحتى المترشحين، بإقدامه ظهيرة أمس على نشر النتائج عبر موقعه الرسمي قبل موعدها المحدد، في وقت كان قد أصدر بيانا رسميا فند فيه الإشاعات وأكد بأن الإعلان عنها لن يكون قبل الـ6 من جويلية الجاري. 
ولاية تيزي وزو في المرتبة الأولى للمرة الخامسة على التواليوأضافت المصادر التي أوردت الخبر أن النسبة المحققة لهذه السنة قريبة كثيرا من تلك التي تم تسجيلها العام الفارط، رغم أن هذه السنة لم يسجل فيها "غش جماعي" من قبل المترشحين، على اعتبار أن "الغش" الذي تورط فيه مترشحون السنة الماضية، الذين بلغ عددهم 3180 مترشح، قد خفض في نسبة النجاح بشكل كبير، فيما أسرت مصادرنا أن ولاية تيزي وزو، وكالعادة، قد احتلت المرتبة الأولى بنسبة نجاح فاقت 50 بالمائة للمرة الخامسة على التوالي.
كما تصدرت المرتبة الأولى في النجاح أيضا في امتحان شهادة التعليم المتوسط. فيما احتلت ولاية بومرادس المرتبة الثانية، فيما احتلت مديرية التربية للجزائر شرق المرتبة الثالثة، فيما عادت المرتبة الرابعة إلى مديرية التربية للجزائر وسط، لتحتل ولاية تيبازة المرتبة الخامسة.
وبخصوص الشعب، أكدت نفس المصادر، أن شعبة علوم تجريبية قد أخذت المرتبة الأولى من حيث نسبة النجاح، تليها في المرتبة الثانية شعبة رياضيات. وأما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب شعبة تقني رياضي، لتحتل شعبة آداب ولغات المرتبة الرابعة، فيما احتلت شعبة آداب وفلسفة المرتبة الخامسة.
بومرادس في المرتبة الثانية والجزائر شرق في الثالثة والجزائر وسط الرابعةوالجديد بالذكر أنه في الوقت الذي أصدر فيه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بيانا يفند إشاعات الإعلان عن النتائج قبل الموعد الرسمي، مؤكدا بأن الإعلان عنها سيكون في الـ6 جويلية الجاري، خاصة في الوقت الذي عرفت العديد من مراكز التصحيح تأخرا في عملية التصحيح خاصة في المواد العلمية سيما مادة علوم تجريبية بسبب غيابات الأساتذة المصححين، التباطؤ في العملية من قبل مصححين وكثافة أوراق إجابات المترشحين، في وقت تفاجأت مديريات التربية بنشر النتائج عبر الموقع أين تمكن المترشحون من التعرف على نتائجهم قبل الموعد المحدد

مصدر الخبر
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/209391.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://onec-dz-results-bem.yoo7.com
نتائج
المدير العــــــــام
المدير العــــــــام
avatar

عدد المساهمات : 3504
تاريخ التسجيل : 25/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: 48 بالمئة.. نسبة النجاح في البكالوريا   الجمعة يوليو 04, 2014 11:32 pm

48 بالمئة.. نسبة النجاح في البكالوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://onec-dz-results-bem.yoo7.com
 
48 بالمئة.. نسبة النجاح في البكالوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نتائج شهادة البكالوريا التعليم المتوسط الابتدائي 2017  ::   :: نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2017-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
2014 نتائج مسابقة
روابط مفيدة